montada chemaia

بقلوب ملؤها المحبة

وأفئدة تنبض بالمودة

وكلمات تبحث عن روح الاخوة

نقول لكِ أهلا وسهلا

اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا

بكل سعادة وبكل عزة

مرحبا بك في منتدى الشماعية

لاتبخل علينا بالجديد

لسنا الأولين لكن نحن المتميزين


تعرف على مزايا وعيوب «ويندوز8» الجديد قبل طرحة

شاطر

r@chid fekh@r
أ
أ

عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 24/04/2013
الموقع : chemaia

تعرف على مزايا وعيوب «ويندوز8» الجديد قبل طرحة

مُساهمة من طرف r@chid fekh@r في الثلاثاء مايو 21, 2013 4:06 am

بسم الله الرحمن الرح
حصري جديد جديد جديد جديد حصري
عاجل عاجل عاجل



ينتظر ملايين من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر في 26 أكتوبر الجاري طرح «مايكروسوفت» لنظام التشغيل الجديد «ويندوز8» والتي تصفه بالتاريخي وتزعم بأنه سيحدث ثورة حقيقية في أنظمة التشغيل التي تتعامل مع مختلف أنواع الأجهزة من المكتبية واللاب توب حتى الكمبيوترات اللوحية وأجهزة الهواتف المحمولة.
ومع إطلاق نظام «ويندوز8» في الأسواق ستختفي الصورة النمطية لنظام التشغيل الأشهر من شركة مايكروسوفت الأمريكية، من حيث ظهور سطح المكتب فارغاً من أي أيقونات ووجود شريط المهام بالحافة السفلية للشاشة وكذلك زر ابدأ (Start) لاستدعاء البرامج المختلفة حسب ما نشرت الشبكة الإخبارية «c.net».
وبدلاً من كل هذه العناصر سيأتي النظام الجديد بواجهة مستخدم تشتمل على أقسام كبيرة الحجم بدلاً من الأيقونات الصغيرة، بالإضافة إلى العديد من البرامج والتطبيقات المشهورة في عالم الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، فضلاً عن اختفاء زر «ابدأ».
من ناحية الاستعمال تعتبر الشاشة الرئيسية الجديدة في واقع الأمر مجرد إضافة لنظام «ويندوز 7» لأنه خلف الشاشة الجديدة المحتوية على الأقسام لا تزال هناك الواجهة القديمة لنظام الويندوز، التي يمكن الوصول إليها من خلال الضغط على زر الويندوز مع زر D.
البرامج والتطبيقات
أنهت «مايكروسوفت» عصر البرامج بشكله في «ويندوز فيستا» وكذلك «ويندوز 7 » ليحل محلها عالم مفتوح من التطبيقات، واهتمت «مايكروسوفت» بأن تضع «App Store»، خاص بالتطبيقات والبرامج الخاصة بشركائها والمطورين، وهناك تقسيمات للبرامج المجانية والحديثة والأكثر تحميلاً.
توحيد نظام التشغيل
ويعتبر نظام «ويندوز8» محاولة من الشركة الأمريكية لتصميم نظام تشغيل موحد لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والحواسب اللوحية.
وبالتزامن مع إطلاق «ويندوز8» ستقوم شركة مايكروسوفت بطرح الإصدارRT المخصص لمعالجاتARM التي يتم تركيبها في أغلب الحواسب اللوحية المتوافرة في الأسواق ومن المتوقع طرح أول هاتف ذكي مزود بنظام ويندوز فون 8 قبل نهاية العام الجاري.
وإذا اعتمد المستخدم على نظام تشغيل الويندوز الجديد في جميع أنواع الأجهزة التي يستعملها، فسوف يستفيد من توحيد طريقة الاستعمال على هذه الأجهزة ولكن على الجانب الآخر فإن اعتماد المستخدم على نظام تشغيل واحد يمكن أن يمثل مصدرًا للمخاطر الأمنية.
ونظراً لأن جميع الإصدارات من نظام «ويندوز8» الجديد تأتي مزودة بنفس واجهة المستخدم، فقد قامت الشركة الأمريكية بتطوير الإصدار المخصص لأجهزة الكمبيوتر المكتبية ليتناسب مع طريقة الاستعمال باللمس، لذلك فإن الإصدار الجديد سيعتبر نقلة نوعية بحق للمستخدمين الذي يمتلكون شاشة أو جهاز الكل في واحد أو جهاز لاب توب مزود بشاشة لمسية.
وبالطبع سيتمكن المستخدم من التحكم في نظام «ويندوز8» الجديد عن طريق الفأرة ولوحة المفاتيح التقليدية، ولكن الأمر قد يحتاج إلى بعض التغييرات البسيطة في طريقة الاستعمال.
صعوبة الاستخدام
وعلى الرغم من أن سطح المكتب القديم يختفي خلف الشاشة الجديدة لنظام ويندوز 8، إلا أن المستخدم يحتاج إلى بعض التدريب حتى يتمكن من استعمال الأقسام الجديدة بواجهة المستخدم، لأن التنقل بين العديد من البرامج المفتوحة دون وجود شريط المهام سيتم بطريقة مغايرة عن ذي قبل، كما أن هناك العديد من الوظائف المهمة لن تظهر إلا إذا قام المستخدم بتوجيه مؤشر الفأرة إلى ركن معين في الشاشة.
وتجدر الإشارة إلى أن طريقة التحكم في الفأرة بواجهة المستخدم الجديدة لم تنل إعجاب خبراء الكمبيوتر بمجلة«c't» الألمانية أثناء إجراء اختبارات على الإصدار التجريبي لنظام ويندوز 8؛ لأن طريقة الاستعمال لم تكن عملية أو بديهية باستخدم الفأرة التقليدية.
زمن الإقلاع
بالرغم أن «مايكروسوفت» أكدت أن وقت الإقلاع لـ«ويندوز8» لن يستغرق أكثر من 6- 10 ثوان إلا أن سرعة الإقلاع تتوقف على نوع الجهاز ومكوناته وحجم البيانات المستخدمة عليه.
فيما أصبح للمستخدم طريقتان للولوج إلى الويندوز: الأولى تقليدية بكلمة سر بحروف وأرقام، أو من خلال رسم «كلمة سر» على أي صورة تختارها عبر لمس أماكن محددة في الصورة إذا كانت الشاشة تعمل باللمس.
أدوات البحث
اهتمت «مايكروسوفت» كثيرًا بالبحث وطورت مجموعة من الأدوات تتيح البحث عبر صفحة واحدة لكل التطبيقات والمحتوى الموجود على الجهاز وعلى الإنترنت من خلال محرك بحثها «بينج» وعلى تطبيقات الشبكات الاجتماعية.
وظائف متطورة
وإلى جانب واجهة المستخدم الجديدة يزخر نظام «ويندوز8» بالعديد من الوظائف المتطورة، إلا أن أغلب هذه الإمكانيات الجديدة يستفيد منها المستخدمون المحترفون فقط.
وعلى الجانب الآخر هناك مجموعة من الوظائف تفيد جميع المستخدمين بلا استثناء ومنها باقة اللغات التي يمكن تثبيتها بشكل لاحق، بالإضافة إلى توفير دعم أفضل لمنفذUSB 3.0.
وبالإضافة إلى ذلك يقلع جهاز الكمبيوتر بصورة أسرع بوضوح مع نظام «ويندوز8» وإذا لم يجد المستخدم أي فائدة من مثل هذه الوظائف، فلن يكون هناك داع للتحويل إلى نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت في الوقت الراهن.




nalta9i
مع السلامة

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 17, 2018 5:59 pm